Skip to content Skip to footer

كيف تزيد تفاعل قنوات سوشال ميديا شركتك باستخدام 3 أدوات

يُعد تفاعل سوشال ميديا شركتك مقياس مهم يجب مراعاته عند إنشاء موقع إلكتروني أو متجر للبيع عبر الإنترنت.

وبينما يرغب أغلب الأشخاص زيادة حجم جمهورهم، إلا أنهم غالبًا ما يفشلون في زيادة تفاعلهم عبر قنوات سوشال ميديا الشركة.

ومع ذلك، عندما تتفاعل مع متابعيك على وسائل التواصل الاجتماعي، يمكنك تحويلهم من معجبين إلى عملاء.

كما أن الوقت الذي تخصصه لبناء علاقات مع جمهورك يمكن أن يؤدي إلى زيادة عدد المبيعات وزيادة ولاء العملاء، ودفع التقييمات الإيجابية للأعلى.

وفي هذا المقال، سنحاول تعريفك على أهمية المشاركة على قنوات سوشال ميديا شركتك، وكيفية زيادة متابعيك، وزيادة التفاعل على وسائل التواصل الاجتماعي.

أهمية التفاعل على السوشال ميديا

تساعدك الشبكات الاجتماعية على تقوية علاقاتك مع العملاء. عندما يتفاعل العملاء مع منشوراتك على فيسبوك وإنستغرام وتويتر وغيرهم، تتكون لديك فرصة للتعرف على عملائك وبناء علاقة معهم.

أجب عن أسئلتهم، ويُفضّل أن تفعل ذلك بشكل شخصي إن أمكن، وحاول تقديم أفضل خدمة عملاء ممكنة.

يتيح لك تفاعل سوشال ميديا شركتك بناء ولاء العملاء. من خلال مساعدة عملائك عند الحاجة، وتقديم تجربة فريدة لهم، ستتمكن من زيادة ولائهم وثقتهم في علامتك التجارية.

ستزيد أيضًا من مبيعاتك عبر التفاعل على وسائل التواصل الاجتماعي، وحتى لو كانت هناك تعليقات سلبية على صفحتك، إن استجبت بشكل إيجابي وقدّمت حل للمشكلة، من المتوقع أن تستمر زيادة مبيعاتك.

سوشال ميديا

كيف تزيد من متابعيك على الشبكات الاجتماعية؟

إذا كنت ترغب في زيادة النشاط على قنواتك الاجتماعية، تحتاج أولًا إلى زيادة عدد متابعيك. كلما زاد عدد المتابعين الحقيقيين، زادت احتمالية مشاركتهم.

الطريقة الأكثر شيوعًا والأعلى تكلفةً لذلك هي إنفاق الأموال على الإعلانات. وعلى الرغم من أن هذه الطريقة تزيد عدد متابعيك بسرعة، إلا أنّ درجة تفاعلهم لن تكون بنفس درجة تفاعل الشخص الذي اكتشف علامتك التجارية عبر إعلان مذهل للمنتجات.

إذا كنت بدأت للتو في الاهتمام بالسوشال ميديا، ستحتاج أيضًا إلى إنشاء محتوى فريد. تحتاج إلى مزيج من المحتوى الخاص بعلامتك التجارية، والمحتوى الرائج على الإنترنت. وفي حالة مشاركة محتوى خاص بأي حساب آخر، اذكر المصدر دومًا.

قد يستغرق إنشاء المحتوى الخاص بك بعض الوقت، ومع ذلك فإن بذل الجهد في هذا الإطار تظهر نتيجته بمرور الوقت مع زيادة مشاركات منشوراتك وبالتالي زيادة عدد متابعيك.

يمكنك أيضًا زيادة متابعين سوشال ميديا شركتك من خلال التفاعل مع العملاء. كونك نشطًا على صفحاتك الاجتماعية سيُظهر للجمهور أن صفحتك تستحق المتابعة.

من خلال نشر المحتوى بانتظام والتفاعل مع العملاء، سيتابع المزيد من الأشخاص صفحتك بشكل طبيعي وبدون إعلانات.

الاتساق بدوره يساعد في زيادة المتابعين. قد يزيد احتمال قيام شخص ما بمتابعة صفحتك إذا كان يعرف ما سيجده بالضبط.

يمكن أن يكون الاتساق في موضوع مثل نوع المحتوى الذي تشاركه(مُضحك – مُلهم) أو تصميم المحتوى (بسيط – مليء بالألوان).

كذلك يمكن أن يساعد التعاون مع العلامات التجارية الأخرى في زيادة متابعيك. قد ترغب في التعاون مع العلامات التجارية التي لديها جمهور مشابه لكنها تبيع أنواع مختلفة من المنتجات.

على سبيل المثال، إذا كنت تبيع المجوهرات يمكنك التعاون مع علامة تجارية أخرى تبيع الاكسسوارات.

سوشال ميديا

أدوات تساعدك في زيادة المشاركة على السوشال ميديا

Buffer

يُعد Buffer أداة رائعة لبناء وتتبع التفاعل على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث تتيح لك أتمتة منشوراتك وجدولتها في أوقات مختلفة. ويمكنك أيضًا نشر ما يصل إلى 10 منشورات في وقت واحد مجانًا, إنشئ حساب الان.

كما تستطيع إضافة Hashtags إلى المنشورات وإضافة الرسومات والصور.

Canva

يُمكن القول أن كانفا واحدة من أفضل أدوات السوشال ميديا المتوفرة اليوم, استخدمه الان. فهي تتيح لك إنشاء محتوى  فريد لكل شبكة اجتماعية بسهولة مع الأبعاد الصحيحة للصور.

يُمكن اعتبارها بمثابة إصدار أسهل في الاستخدام من أدوبي فوتوشوب، حيث يمكنك التعديل على الرسومات بأي طريقة تريدها والوصول إلى عدد هائل من التصاميم الجاهزة.

IFTTT

من الأدوات الرائعة التي تتيح لك أتمتة منشوراتك على الشبكات الاجتماعية. يمكنك مثلًا إنشاء أمر معين بحيث إذا نشرت شيء ما على فيسبوك يتم إعادة نشره تلقائيًا على تويتر وإنستغرام, جربه الان.

ومع النشر المنتظم بدون مجهود كبير، يمكن لهذه الأداة أن تساعدك في زيادة تفاعل جمهورك على الشبكات الاجتماعية.

 

يمكننا مساعدتك لزيادة تفاعل حساباتك على السوشال ميديا تواصل معنا.

Go To Top
× How can we help you?